شبكة داماس نيوز

أقامت الجالية المصرية في تركيا حفل إفطارها السنوي في ذكرى يوم العاشر من رمضان

CUS داماس نيوز [follow id=”cusdamasnews” count=”true” ]
[box type=”shadow” align=”alignleft” class=”” width=””][ads4][/box]

أقامت الجالية المصرية في تركيا حفل إفطارها السنوي في ذكرى يوم العاشر من رمضان بحضور  العشرات من رموز الجاليات العربية والشخصيات التركية.

وأقيم الحفل الذي حضره نحو ٢٥٠ شخصية مصرية وعربية وتركية أمس الجمعة  بأحد الفنادق بمدينة إسطنبول.

وألقى الدكتور عطية عدلان رئيس الجالية كلمة رحب فيها بالحضور مقدما لهم الشكر الجزيل على التفاعل وتلبية دعوة المشاركة في إفطار الجالية السنوي.

وأكد الدكتور عطية خلال كلمته على أن الجالية تعد بيتا لكل المصريين المقيمين في تركيا بعض النظر عن انتماءاتهم الفكرية أو السياسية.

- Advertisement -

وأوضح عدلان أن الجالية كيان ذات نشاط اجتماعي لا علاقة لها بالسياسة لافتا إلى أن الهدف الرئيسي من تأسيس الجالية هو تقديم الخدمات للمصريين الموجودين في تركيا والتواصل مع الجانب التركي لتذليل أي عقبات أو صعوبات تواجه المصريين في أمور الإقامات والعلاج والتعليم وغيرها مِن الخدمات .

وأشار رئيس الجالية إلى ضرورة توحد المصريين في تركيا وأن يكونوا على قلب رجل واحد محذرا من تأثير الخلافات سلبا على صورة الجالية.

وفِي تصريح خاص قال محمد علام الأمين العام للجالية “حرصنا على اختيار ذكرى العاشر من رمضان لإقامة االإفطار السنوي للجالية المصرية لما يمثله هذا اليوم من وحدة بين المصريين وشعور بالنصر على العدو الصهيوني عام ١٩٧٣ في نصر أكتوبر المجيد وتحرير أرض سيناء. الحبيبة.

[ads2]