شبكة داماس نيوز

صحيفة: تركيا تستعد لعملية عسكرية جديدة في سوريا

أفادت تقارير إعلامية تركية أن القوات التركية المسلحة تستعد لعملية عسكرية واسعة النطاق ضد الميليشيات الكردية شرقي الفرات في سوريا.

وذكرت صحيفة “ديلي صباح” أن الجيش التركي نشر مؤخرًا أكثر من خمسين دبابة داخل منطقة أقجة قلعة وهي قرب بلدة تل أبيض الحدودية، والتي تسيطر عليها قوات كردية تابعة لميليشيا قسد شمال الرقة.

وبينت الصحيفة أن سبب هذه التحركات التركية هي الاجتماعات الأخيرة بين الاكراد بقيادة قوات سورية الديمقراطية من جهة وبين الولايات المتحدة ودول الخليج المتمثلة بالإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية من جهة ثانية ، الأمر الذي جعل تركيا تتخذ موقفا وتحركا سريعا لتقوم بالهجوم على وحدات حماية الشعب الكردية.

ونقلت الصحيفة التركية عن الضابط العسكري السابق والخبير الأمني عبد الله آيار قوله : “إن أحدث عمليات النشر والحركة التكتيكية على الأرض لها مؤشرات قوية للغاية على شن هجوم شرق الفرات”.

- Advertisement -

ومن جانبها أفادت صحيفة “يني عقد” التركية، إن العد التنازلي للعملية العسكرية الكبيرة ضد ميليشيا “قسد” شرقي الفرات بدأ، وأصبحت العملية مسألة وقت.

وذكرت الصحيفة، بحسب الترجمة التي أوردتها قناة “العربية”، أن الجيش التركي أوقف الأذونات الممنوحة لأفراده المتواجدين بالقرب من الحدود السورية التركية لمدة 3 أشهر، مشيرة إلى قيام الجيش التركي بتعزيز مواقعه القريبة من الحدود السورية خلال الفترة الماضية.

وأرسل الجيش التركي، مؤخراً، تعزيزات عسكرية إضافية لوحداته المتواجدة بالقرب من الحدود مع سوريا.

وبحسب وكالة أنباء الأناضول، فإن دفعة جديدة من الآليات العسكرية، وصلت إلى ولاية شانلي أورفا المتاخمة للحدود السورية، بهدف تعزيز قدرات الوحدات العسكرية التركية العاملة قرب الحدود.

ووفق مصدر الأناضول فإن التعزيزات الجديدة وصلت منطقة آقجه قلعه في رتل مكون من 20 مركبة عبارة عن شاحنات محملة بالذخيرة، والدبابات، ومدافع الهاوتزر، قادمة من قيادة اللواء “20 مدرعات”.

وسبق للرئيس التركي رجب طيب أدروغان أن أعلن عن معركة وشيكة في شرقي الفرات ضد ميليشيا الحماية الكردية والتي يعتبرها فرعا عن حزب العمال الكردستاني.


اعجب بصفحتنا على الفيسبوك للمزيد من الاخبار العجلة (شبكة داماس نيوز)