شبكة داماس نيوز

عابد فهد يصرح: ما يحصل للسوريين في لبنان عيب (فيديو)

شبكة داماس نيوز

لقد باتت الممارسات الخاطئة ضد اللاجئين السوريين في لبنان أكثر وأكبر من أن يتم السكوت عنها، وخاصة مع عدم وجود أي جهة حكومية لبنانية تستطيع أن تنحاز لحقوق أولئك السوريين مع تصاعد التيار الرافض لوجودهم داخل الحكومة نفسها!

الممثل السوري “عابد فهد” أكد في اتصال جرى معه أثناء بث أحد برامج إذاعة “شام إف إم” الموالية للنظام السوري على ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لمناصرة قضايا اللاجئين السوريين في لبنان تحديداً.

وقال فهد: “السوريين كرامتهم كبيرة وما يحصل لهم في لبنان عيب كبير ولازم نعلي الصوت، ولا نقبل الإهـانة، وهذا ليس تحـريضاً”.

وأضاف أنه كما استقبل الشعب السوري الشعب اللبناني في زمن الحرب يجب أن يعامله بالمثل، كما تحدث فهد بإسهاب عن دوره في مسلسل “دقيقة صمت” والصعوبات التي واجهها مع فريق العمل خلال تصوير المسلسل داخل سوريا.

- Advertisement -

هذا وقد أثار هذا المسلسل جدلاً واسعاً في كل من الأوساط المؤيدة والمعارضة لنظام الأسد، وخاصة بعد تصريحات كاتبه “سامر رضوان” الذي قال علناً في إحدى مقابلاته بأن هذا العمل موجه “ضد السلطة”.

ومنذ ذلك الوقت أصدر نظام الأسد قراراً يقضي بمنع استقبال المشاركين في هذا المسلسل على الوسائل الإعلامية السورية، دون أن يسري هذا المنع على دخولهم أو خروجهم من الأراضي السورية.

ظهور بالرغم من المنع

وكان عابد فهد – وبعد انتشار خبر منعه من الظهور على الاعلام السوري – قد نشر صورة له برفقة الممثل السوري “سلوم حداد” أثناء تصويرهما مسلسل “عندما تشيخ الذئاب”.

وكتب على هذه الصورة تعليقاً أثار كثيراً من علامات الاستفهام حوله حيث قال فيه: “الذئاب تشيخ والقافلة تسير”، حيث فسّر كلامه بأنّه يحمل رسائل مبطنة رداً على منعه من الظهور في الإعلام السوري.

ولعل النظام السوري كان قد راجع حساباته في بعض الأمور، مما جعله يتراجع عن هذا القرار بشكل أو بآخر، وهذا ما يفسر ظهور فهد يوم أمس على إذاعة “شام إف إم” الموالية بالرغم من القرار السابق.

[ads5]

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

https://t.me/cusdamasnews

- Advertisement -

مدونة هادي العبد الله