اجتماعيالدراسة في تركيا
أخر الأخبار

بشرى سارة لطلبة LGS في إسطنبول: المواصلات مجاناً غداً

شبكة داماس نيوز

قالت بلدية إسطنبول الكبرى إنها ستوفر جميع وسائل النقل العام داخل المدينة خدمة مجانية للطلاب الذين سيأتون للاختبار في نطاق الانتقال إلى المدارس الثانوية (LGS).

وذكرت في بيان مكتوب من البلدية، أن عمدة البلدية ناقش هذا الموضوع مع أعضاء الجمعية خلال جلسة شهر مايو، وتم الموافقة عليه بالإجماع.

ووفقا للقرار، سيتم توفير جميع مركبات النقل العام مجانًا للطلاب الذين سيدخلون LGS غدًا، وعلى الطالب أن يظهر شهادة القبول في الامتحان ووثائق الحضور.

وينص القرار على مجانية النقل في جميع وسائل المواصلات العامة في المدينة، لا سيما الحافلات العامة والمتروبوس ومترو الأنفاق والترام والقطار الجبلي المائل.

وامتحان (LGS) هو امتحان اختياري للجميع أتراك وأجانب، وهدفه الأساسي اختيار الطلاب المتميزين لدخولة الثانويات المتميزة من مختلف الأنواع،  ألاناضول الدينية( أناضول امام خطيب ) والاناضول وامام خطيب والمدارس المهنية بالاضافة للمدارس الخاصة .

ومعظم المدارس الثانوية الهامة تطلب دخول هذا الامتحان وعلامة جيدة به، وفي حال قدمه الطالب يحق له المفاضلة لدخول 15 مدرسة في منطقته طلبت هذا الامتحان كشرط أساسي لدخولها .

والطالب الذي لم يدخل الامتحان يحق له المفاضلة على 5 مدارس ثانوية في منطقته لم تطلب هذا الامتحان وغالبا تكون متدنية أو مهنية.

لذلك الطلاب الأتراك يتنافسون بشراسة في هذا الامتحان لضمان لهم مقعد دراسي في المدارس المميزة بمنطقتهم، كما أن المدارس الخاصة معظمها يطلب دخول الامتحان للقبول بها.

ويتألف الامتحان من 90 سؤال وبمدة قد تكون كاملة أو منفصلة الى قسمين وتأتي الأسئلة من الأدب التركي والأخلاق وبنسبة 20 سؤال من من اللغات الأجنبية و40 سؤال من الرياضيات والعلوم.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

https://t.me/cusdamasnews

نيوترك بوست


لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام -   https://t.me/cusdamasnews

CUSDAMASNEWS شبكة داماس نيوز

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock