أسواقاقتصاد

شركة قطرية ترفع حصّتها في سلسلة متاجر “بيمن” التركية الفاخرة إلى 97 في المئة

شبكة داماس نيوز

حصلت شركة “ميهولة” الاستثمارية القطرية على حصة تمثل قرابة 97٪ من محلات “بيمن” (BEYMEN) التركية للألبسة الفاخرة بموجب اتفاقية مع شركة “بوينر”.

واتّفقت شركة “بوينر” القابضة التركية وشركة “ميهولة” الاستثمارية القطرية على إنهاء شراكتهما المالية من خلال مشاركة المحفظة الموجودة لشركة “بوينر” لمحلات التجزئة.

ووفقًا لبيان أصدرته بوينر، فقد توصّلت الشركة إلى اتفاقٍ مع ميهولة لإعادة هيكلة بوينر لاستثمارات التجزئة والنسيج، والتي تضمُّ “بوينر غراند للتجزئة”، و”بيمن”، و”أي ماركا”، و”ألتنيلدز للنسيج”.

وبموجب الاتفاقية، ستكون شركة بوينر القابضة هي المالك الوحيد لشركة بوينر غراند للتجزئة وألتنيلدز للنسيج، فيما ستحصل ميهولة على حصة الأغلبية في العلامات التجارية بايمان وأي ماركا بحصةٍ تبلغ 96.89 في المئة.

قبل الاتفاقية، كانت ميهولة تمتلك حصةً تبلغ 54 في المئة في شركة بوينر لاستثمارات التجزئة والنسيج، بينما امتلكت بوينر القابضة حصة 42.8 في المئة.

وستكون استثماراتُ ميهولة التي بدأت في مجموعة بوينر منذ عام 2015 واستحواذها على بيمن وأي ماركا بعد الاتفاقية، أكبر استثمارٍ أجنبيٍّ في قطاع التجزئة الفاخرة والأزياء في تركيا حتى الآن.

ومن جهتها، اختارت شركة بوينر القابضة الاحتفاظ بـ”شركة بوينر غراند للتجزئة” وهي أكبر مجموعة تابعة لها، وشركة “ألتنيلدز” التي تمثّل التقاليد الراسخة للمجموعة.

من ناحيةٍ أخرى، ستملك ميهولة شركة “بيمن” أكبر شركة للأزياء الفاخرة في تركيا، وشبكة ضمن مجموعة علاماتها التجارية العالمية الفاخرة مثل “فالنتينو” و”بالمين” و”بال زيلار”.

وبعد عملية إعادة الهيكلة الجديدة، ستركّز مجموعة بوينر على تجارة التجزئة متعدّدة العلامات التجارية مع شركة بوينر غراند للتجزئة، والتجارة الإلكترونية للأزياء والعلامات التجارية المتعدّدة مع “مورهيبو”، و”هوبي”، وإنتاج أقمشة صوفية عالية الجودة مع “ألتنيلدز”، وإنتاج علامات تجارية خاصة وملابس رجالية بالتجزئة مع “ألتنيلدز كلاسيكس”، وكذلك البح عن فرص النموّ في تجارة التجزئة متعدّدة القنوات.

من المتوقّع الانتهاءُ من الاتفاقية التي تمّ التوصّل إليها بين الشركتين في حزيران/ يونيو عام 2019 باتباع الإجراءات القانونية والحصول على الموافقات اللازمة.

وقد أكّد رئيس مجموعة بوينر ورئيس مجلس إدارة بوينر القابضة، جيم بوينر، على أن جميع شركات مجموعة بوينر ستزداد قوة من خلال زيادة فرصها الاستثمارية وتعزيز فرصها في قيادة التحوّل الرقمي في عالم البيع بالتجزئة. وبعد إعلان نبأ الاتفاقية، ارتفعت أسهم بوينر في بورصة إسطنبول (BIST) بنسبة 0.35 في المئة وتمّ تداولُها عند 5.22 ليرة تركية (تعادل 0.87 دولار تقريبا) في جلسةٍ بعد الظهر.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

https://t.me/cusdamasnews

ترك برس


لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام -   https://t.me/cusdamasnews

CUSDAMASNEWS شبكة داماس نيوز

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock