اقتصادالاستثمار في تركيا

خبراء إقتصاديون يصنفون تركيا كأفضل مكان للإستثمار سنة 2019

ارتفاع قيمة الليرة التركية بشكل سريع من بين الأسباب

شبكة داماس نيوز

نقلت شبكة بلومبيرغ الاقتصادية الأمريكية عن مسؤولين في كبريات شركات الاستثمار في العالم أن الاضطرابات الاقتصادية التي شهدتها تركيا العام الحالي من انخفاض قيمة العملة وتخفيض تصنيفها الائتماني والعقوبات الاقتصادية الأمريكية، قد مهدت الطريق لتجعلها واحدة من اكثر الدول جاذبية للاستثمار العام القادم.

وخلال حلقة نقاشية عقدت يوم الخميس الماضي خلال الاجتماع السنوي لجمعية تجار الأسواق الناشئة Emerging Markets Traders Association عقد في نيويورك، اختارت شاميلا خان، مديرة الديون في الأسواق الناشئة في شركة “أليانس بيرنشتاين”، وهي مجموعة استثمارية تتولى إدارة 500 مليار دولار، وهاري هاريهاران، الرئيس التنفيذي في شركة “NWI Management”، السندات التركية كأفضل بلد للاستثمار لعام 2019.

وقالت شاميلا خان إنها تفضل الأوراق النقدية المقومة بالليرة، في حين تفضل هاريهاران السندات بالدولار الأمريكي، خاصة في القطاع المصرفي.

بدورها أشارت الشبكة الأمريكية إلى أن هناك بعض العلامات على أن المد بدأ يتحول، حيث ارتفعت الليرة التركية بنسبة 30٪، منذ انخفاضها إلى أدنى مستوى لها في شهر آب/ أغسطس، أي أكثر من أي عملة رئيسية أخرى تتبعها بلومبيرغ، على الرغم من توقعات وكالة موديز لخدمات المستثمرين أن يتقلص نمو الاقتصاد التركي خلال النصف الأول من عام 2019.

وقال جيم بارينو رئيس ديون الأسواق الناشئة في شركة “شرودرز” لإدارة الأصول ومقرها نيويورك إنه يوصي بسلة من السندات قصيرة الأجل غير الاستثمارية من الدول النامية. وقال: “أحتفظ بها وأنتقل إلى النوم، وسوف تتفوق على كل فئة أصول أخرى تقريباً”.

وقال بابلو غولدبرغ، مدير محفظة بلاك روك، إنه يتوقع أن تكون ديون الأسواق الناشئة أكثر جاذبية في العام المقبل مقارنةً مع الصكوك الأمريكية ذات العوائد المرتفعة نظرا لتباطؤ النمو في الولايات المتحدة.


لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام -   https://t.me/cusdamasnews

CUSDAMASNEWS شبكة داماس نيوز

المصدر
ترك برس
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock