أنواع الإقاماتشؤون الأجانب في تركيا

هام لمن يريد الحصول على بطاقة إقامة في تركيا و مميزاتها

شبكة داماس نيوز

ينص قانون الأجانب والحماية الدولية رقم 6458 على أن إدارة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية هي التي تتولى الشؤون المتعلقة بالأجانب من حيث دخولهم إلى الأراضي التركية واقامتهم فيها وخروجهم وترحيلهم منها، وكذلك الشؤون المتعلقة بالحماية الدولية والحماية المؤقتة وحماية ضحايا الإتجار بالبشر.

ويمكن الحصول على المعلومات المتعلقة بمسائل الدخول إلى تركيا والتأشيرات والتصاريح الإقامة من خلال زيارة الموقع (http://www.goc.gov.tr) الذي يقدم الخدمات بعدة لغات.

وللاستفسارات المتعلقة بالدخول إلى تركيا والإقامة فيها والخروج منها يمكن الاتصال بمركز اتصالات الأجانب (YIMER) عبر الرقم (157) من داخل تركيا، والرقم (00903121571122) من خارج تركيا، أو يمكن الحصول على معلومات مفصلة على مدى 24 ساعة عبر الموقع (http://www.yimer.gov.tr).

حول تصاريح الإقامة

إذا كنت ستبقى في تركيا لفترة أكثر من الفترة المحددة في تأشيرة الدخول أو أكثر من فترة الإعفاء من تأشيرة الدخول أو أكثر من 90 يوما يجب عليك الحصول على تصريح إقامة كالتالي:-

عليك تقديم طلب تصريح الإقامة من خلال إدخال المعلومات الخاصة بك عبر نظام الإقامة الإلكتروني على الموقع (https://e-ikamet.goc.gov.tr) ويجب إدخال العنوان بشكل صحيح وكامل لأنه سيتم إرسال وثائق تصريح الإقامة إليه.

وفي حال الاستمرار بالبقاء في تركيا يجب تقديم طلب تمديد تصريح الإقامة من خلال نظام الإقامة الإلكتروني قبل 60 يوما من تاريخ انتهاء صلاحية تصريح الإقامة وقبل انتهاء مدة الإقامة في كل الحالات.

وفي حال تغيير عنوان الإقامة أو الحالة الاجتماعية أو تغيير الاسم أو النسب في جواز السفر أو ما شابه من حالات يجب عليك إخطار مديرية إدارة الهجرة بذلك التغيير في غضون 20 يوما.

حول بطاقة تصريح الإقامة

عليك أن تحمل بطاقة تصريح الإقامة معك دائما

في حال ضياع أو فقدان البطاقة ينبغي مراجعة مديرية الهجرة في أقرب وقت ممكن.

يمكن استخدام بطاقة تصريح الإقامة لأغراض أخرى غير الغرض المقصود، هذه البطاقة لا تمنح صاحبها حق العمل لوحدها

في حال توفر تصريح إقامة ساري المفعول وجواز سفر صالح يمكنك دخول تركيا عبر البوابات الحدودية دون تأشيرة.


لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام -   https://t.me/cusdamasnews

CUSDAMASNEWS شبكة داماس نيوز

المصدر
نيو ترك بوست
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock