سياسةفيديو

أردنيون في مدينة الرمثا يهتفون بشعارات مؤيدة لبشار الأسد (فيديو)

شبكة داماس نيوز

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً لأردنيين في مدينة الرمثا، وهم يهتفون بشعارات مؤيد لبشار الأسد، وذلك بعد عودة الوفد البرلماني الأردني الذي التقى الأسد مؤخراً في دمشق.

وأظهر التسجيل الأردنيين وهم يرددون شعارات “بالروح بالدم نفديك يا بشار”، وذلك بحضور أعضاء من الوفد البرلماني الأردني الذي اختتم قبل أيام زيارته إلى سوريا لإعادة العلاقات مع نظام الأسد.

كما قام الأردنيون بوضع صورة لبشار الأسد والملك الأردني عبدالله الثاني، على سياراتهم الخاصة، وساروا بها في شوارع المدينة.

وكانت مواقع إخبارية أفادت أن وزير النقل الأردني (وليد المصري) وجه دعوة إلى نظيره في نظام الأسد (علي حمود) لزيارة العاصمة الأردنية عمّان.

وأظهر كتاب الدعوة الذي اطلعت عليه وكالة “الأناضول” التركية عبر تلك المواقع، أن الغرض منه هو “عقد اجتماع الجمعية العمومية للشركة الأردنية السورية للنقل البري” والدعوة بحسب الكتاب، الذي لم ينقله الإعلام الرسمي في المملكة، لم يشر إلى دعوة مباشرة لوزير النظام، وإنما اقتصر الكلام على “دعوة لعقد الاجتماع في عمان لتعديل النظام واتخاذ قرارات تضمن ديمومة العمل”.

وفي 15 أكتوبر / تشرين الأول الماضي، أعلن الأردن ونظام الأسد فتح معبر جابر ـ نصيب الحدودي بينهما بعد إغلاق دام 3 سنوات.

كما أجرى وفد نيابي أردني “غير رسمي” زيارة إلى سوريا، بدأها الاثنين الماضي، التقى خلالها بشار الأسد وعددا من المسؤولين.

ورغم استعادة العلاقات الاقتصادية بين البلدين، على خلفية إعادة فتح المعبر الرسمي بينهما، إلا أن هناك حالة من “الجفاء السياسي”، منذ طرد عمان سفير النظام لدى الأردن بهجت سليمان في أيار 2014.


لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام -   https://t.me/cusdamasnews

CUSDAMASNEWS شبكة داماس نيوز

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock